موقع الكترونى مبسط لنشر الوصفات الطبية السهلة الخاصة بنعومة الشعر والعناية بالبشرة , ورعاية الطفل والمرأة

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الخميس، 8 يوليو 2021

سبحانه,فائدة النوم لجسم الإنسان

فائدة النوم  لجسم الإنسان


هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها زيادة طاقة الجسم ، ولكن لا يوجد بديل للنوم لاستعادة الطاقة الكاملة. نام ست ساعات يوميًا بما يكفي إذا لم تفعل الكثير ، ولكن إذا احتجت إلى ذلك ، فقد لا تسمح بجدول واحد يوميًا للحصول على ساعات نوم يحتاجها ، خاصة ربات البيوت ، حيث تنقسم حياتها بين العمل والعمل في المنزل ، لذا يجب أن يجد البديل ، ومن خلال العديد من التجارب والتجارب ، وجد أن قيلولة بعد الظهر هي أفضل حل لاستعادة النشاط والطاقة. فيما يلي أهم المعلومات المتعلقة بالقيلولة.


القيلولة واضطرابات النوم

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات النوم ، حيث قد تواجه صعوبة في النوم أو عدم النوم ، والقيلولة من أفضل الطرق للتخلص من مشاكل النوم ، كما تم استخدام NAP لاستعادة الجسم وبالتالي تعزيز القدرة الحركية والعقلية ، وتكون فترة القيلولة المثالية ما بين 15-20 دقيقة فقط.



تحدد NAP والمدة مقدار الاهتمام الذي يتلقاه الجهاز العصبي والدماغ. NAP لمدة 20 دقيقة هي أفضل طريقة لتعزيز قدرة محركك ويقظة وقدرات التعلم.


قهوة أو قيلولة

قد يتحول الكثير من الناس إلى القهوة لزيادة الطاقة والبقاء يقظين ، لكن تناول فنجان من القهوة قد يضعف الذاكرة ، ويجعلها أكثر عرضة للأخطاء. لذا ، فإن القهوة مقارنة بأخذ قيلولة ، فإن القيلولة أفضل من جميع النواحي.


نصائح لأخذ قيلولة

عندما يقرر المرء اختيار قيلولة كطريقة لتجديد الطاقة والنشاط ، يجب أن يأخذ قيلولة يوميًا وبين الساعة 1:00 و 3 مساءً. أفضل قيلولة هي ما بين 20-30 دقيقة. أن تكذب في مكان مظلم.


فترة قيلولة صحية

أما الفترة التي يقضيها الجسم في الغفوة فهي من 10 إلى 30 دقيقة ، وإذا كان الوقت أقل فلن يكفي إدراك فوائد القيلولة ، ولكن إذا زاد الجسم فإنه سيدخل مرحلة نوم عميق. وبالتالي سيكون من الصعب على الجسم أن يستقر ويستعيد النشاط بسرعة.


نصائح للحصول على قيلولة مفيدة لجسم الإنسان

1. اتخذ موقفًا مريحًا تجاه الجسد ، مثل الاستلقاء أو الاستلقاء.

2. قلل من الإضاءة قدر الإمكان ، لأن الإضاءة العالية ستمنع الجسم من إعادة الهرمونات ، وتمنعك من الاسترخاء.

3. الابتعاد عن مصادر الضوضاء.

4. تجنب التفكير ، حاول تصفية العقل.

5. اضبط المنبه لمدة تصل إلى 10 دقائق ولا تزيد عن 30 دقيقة.

6. خذ نفسًا عميقًا لمدة دقيقة بعد الاستيقاظ من برنامج NAP ، ثم أعد الإضاءة كما كان من قبل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

دائما نستمتع بتقديم كل ما هو جديد وحصرى ان كان لديك اى استفسار ضعيه فى تعليق وسيتم الاجابة عليه من المختصين مباشرة
إقرأ المزيد

أخترنا لكم